عسكريين يطالبون بمحاكمة مرسي بعد وقف عملية تطهير سيناء

عسكريين : توقف "نسر" سقطة للرئيس وإهدار لدماء الشهداء سيُعيد العمليات الإرهابية لسيناء ويجب محاكمة مرسي

الثلاثاء 28.08.2012 - 12:43 ص 




صورة أرشيفية


اليزل: اقتراح "الجماعة الإسلامية" بوقف العملية "نسر" سقطة وإهدار لدماء الشهداء
خبير جنائي: وقف العملية "نسر" بسيناء سيُعيد العمليات الإرهابية
بخيت: "نسر" مستمرة لحين تطهير سيناء من الإرهاب.. وأطالب بمحاكمة الرئيس


اكد خبراء عسكريين أن على القوات المسلحة الاستمرار فى العملية " نسر " التى بدأتها فى سيناء وعدم التوقف عن ملاحقة الإرهابيين وعدم الالتفات الى المبادرة التي تقدمت بها الجماعة الإسلامية لوقف المداهمات .
وقال اللواء رفعت عبد الحميد، الخبير الجنائي، إن وقف العملية "نسر" في سيناء والتي بدأتها القوات المسلحة منذ فترة قصيرة في سيناء للقضاء على العناصر الإجرامية والبؤر الإرهابية المستوطنة هناك، سيُعيد العمليات الإرهابية، مشددًا على ضرورة استمرار تلك العملية على أرض سيناء لمدة 60 يومًا كما صرح وزير الدفاع.

وأضاف عبد الحميد، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن استمرار العمليات التطهيرية بسيناء أمر ضروري للقضاء على تلك العناصر الإجرامية التي توطنت في سيناء طيلة الفترة الماضية، محذرًا من وقف العملية "نسر" لأن ذلك سيُعيد الإرهاب مرة أخرى وليس فقط في سيناء وإنما سيمتد لكل أرجاء الوطن.

وتابع قائلا: "من الممكن اللجوء للتفاوض مع تلك الجماعات للمراجعة الفكرية لهم ولكن بعد القضاء تمامًا على العناصر غير القابلة للحوار لأنه واجب على الدولة فرض سيطرتها على تلك البقعة الغالية من أراضيها".

وأعرب اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجي ورئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والإستراتيجية، عن اندهاشه الشديد من الاقتراح الذي تقدمت به الجماعة الإسلامية لوقف العملية "نسر" والدخول في هدنة ومفاوضات مع الجماعات الجهادية المنتشرة في سيناء، قائلا: "كيف نقبل التفاوض مع قتلة أبنائنا من القوات المسلحة".

وأكد سيف اليزل، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن وقف العملية "نسر" بسيناء سقطة لرئيس الجمهورية لم تحدث من قبل لأنه وعد أنه سيقود الحملة بنفسه وإهدار لدماء الشهداء، مشيرًا إلى أن التفاوض يُعني أن كل طرف يسعى للمكاسب من وراء تلك المفاوضات ونحن لسنا في موقف عطاء وإعطاء مكاسب لقتلة القوات المسلحة.

وتساءل الخبير الإستراتيجي مندهشًا: ما هو ثمن دماء الشهداء من شباب وضباط القوات المسلحة؟، موضحًا أنه لايمكن التفاوض مع قتلة يحملون السلاح في وجه قواتنا المسلحة، مطالبًا بالوقوف أمام ذلك التفاوض لفهم واستيعاب مضمونها.

من جانبه أكد اللواء حمدي بخيت، الخبير الاستراتيجي والمدير السابق لإدارة الأزمات بالقوات المسلحة، أن العملية نسر مستمرة لحين القضاء علي العناصر والبؤر الإرهابية والإجرامية المنتشرة في سيناء، نافيًا أن تكون قد صدرت تعليمات أو مبادرات لوقف تلك العملية.
وقال بخيت في تصريح لـ"صدى البلد"، إن المبادرة التي تقدمت بها الجماعة الإسلامية لوقف العملية نسر والدخول في مفاوضات مع العناصر التكفيرية كلام خال تمامًا من العقل، مطالبًا بضرورة محاكمة رئيس الجمهورية أمام الرأي العام لإصداره قرارات بالإفراج عن عناصر الجماعات الإسلامية المتهمة بالقتل.

وأضاف بخيت: إنه إذ لم نحترم القانون والنظام سنكون أضحوكة للعالم كله وسيصبح رئيس الدولة ومستشاروه ونوابه ووزراؤه "خيال مآته".

صدى البلد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نتائج الثانوية العامة 2016 الامارات واسماء الناجحين في الثانوية العامة 2016الامارات

نتائج التوجيهي حسب الاسم 2015 نتيجة الدورة الصيفية بالاردن

موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا دورة 2015 الفرع العلمي والأدبى حسب الاسم