وزارة التربية والتعليم تعد خطة للقضاء علي الغدة النكافية

"التعليم" تعد برامج تثقيفيةً وصحيةً لمواجهة الغدة النكافية بالمدارس

 
3-10-2012 | 18:30
برامج تثقيفية وصحية بالمدارس لمواجهة الغدة النكفية
القاهرة- على موسى
انعقد اليوم بديوان عام وزارة التربية والتعليم، اجتماع مديري إدارات التربية البيئية والسكانية برئاسة الدكتورة إيناس حنفي مدير الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية لمناقشة الأنشطة التربوية الصفية والاصفية وتفعيلها لصالح الطلاب في تنمية الوعي البيئي والصحي والسكاني، وغرس المفاهيم الصحيحة وتدعيمها في نفوسهم، وإثراء العملية التعليمية من خلال خطط الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تعد وتنظم وتنفذ على  المستويات كافة بداية بالمدرسة وانتهاء بالوزراة في صورة منظومة تربوية متكاملة.
أشارت  إيناس إلى أن الإدارة قد أعدت برامج تثقيفية بيئية وصحية لمواجهة الغدة النكافية في المدارس وذلك بالتعاون مع التأمين الصحي والطب الوقائي وهيئة (جايكا JAICA) بحيث يتم الاستعانة بهذه الهيئات في الندوات والمحاضرات التي ستعقد ضمن البرنامج.
أثناء الاجتماع تم مناقشة التوجيهات الفنية للعام الدراسي 2012/2013، والمسابقات الثقافية للمرحلة الابتدائية والتي تتناول: المشكلة السكانية وأبعادها، التغذية السليمة وأخطار الوجبات السريعة، الضوضاء ومصادرها وتأثيرها وكيفية الحد منها، المعلومات العامة والمحميات الطبيعية.
بالإضافة لدوري المسابقة البيئية والسكانية للمرحلة الإعدادية والذي يتناول: الأمراض المعدية، الاتجار بالبشر، التدخين وآثاره على الصحة والبيئة، المعلومات العامة، والأيام العالمية.
كما تطرق الاجتماع إلى خطة تطبيق الأنشطة البيئية والسكانية في المدارس من أجل خدمة المجتمع والبيئة وذلك طبقًا للقرار الوزاري رقم (313) لسنة 2011 والخاص بنظام التقويم الشامل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نتائج الثانوية العامة 2016 الامارات واسماء الناجحين في الثانوية العامة 2016الامارات

نتائج التوجيهي حسب الاسم 2015 نتيجة الدورة الصيفية بالاردن

موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا دورة 2015 الفرع العلمي والأدبى حسب الاسم