شرائح التقديم فى المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2015

شرائح التقديم فى المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2015 

اماكن ومواعيد التقديم والالتحاق بالكليات والمعاهد العسكريه 2015/2015 شاهد كافة التفاصيل


وفيما يلى الشروط الخاصة بكل كلية / معهد :

الكلية الحربية: تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة او الازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط ان لا يقل المجموع عن 65% فأكثر
َِ
الكلية البحرية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي) بشرط ان يكون الطالب قد درس احدي مادتي الرياضة 1 او 2 والفيزياء وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية و القسم العلمي من الشهادات المعادلة بشرط الا يقل المجموع عن 70% فأكثر .

الكلية الجوية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة و الازهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط ان لا يقل المجموع عن 60% فأكثر .

الكلية الفنية العسكرية : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة (القسم العلمي ) بشرط ان يكون الطالب قد درس الفيزياء والكيمياء و الرياضة 2 والقسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية و القسم العلمي من الشهادات المعادلة بشرط الا يقل المجموع عن 92% فأكثر .





                          



كلية الدفاع الجوي : تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي) بشرط ان يكون الطالب درس الرياضة 2 بشرط الا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن 70% فأكثر ، كما تقبل القسم العلمي من شهادة الثانوية الازهرية والشهادات المعادلة بشرط الا يقل المجموع الكلى عن 85% فأكثر .

كلية الطب للقوات المسلحة : تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي) بشرط ان يكون الطالب  قد درس مواد الفيزياء و الكيمياء والاحياء و كذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الازهرية المعادلة من القسم العلمي بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 97,5% فاكثر .

أما المعهد الفني للقوات المسلحة : فيقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي بشرط ان يكون الطالب قد درس احدي مادتي الرياضة 1 أو 2 مع مادة الفيزياء والحاصلين على الثانوية الازهرية القسم العلمي كما تقبل حملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم والتعليم المزدوج التابع الانتاج الحربى ومعهد الدنبسكو تخصصات الكهرباء والميكانيكا فقط , كما يقبل المعهد المقيدين فى دراسات اعلي من الشهادات المذكورة فى المجال الهندسي / التكنولوجي ، ويراعى شرط السن للحاصلين على هذه الشهادات أثناء التقدم وبمجموع عن 60% فأكثر للحاصلين علي الثانوية العامة و65% للحاصلين علي الثانوية الصناعية وما يعادلها .

المعهد الفني للتمريض اناث : يقبل الحاصلات علي شهادة الثانوية العامة ( القسم العلمي) بشرط دراسة مواد الفيزياء او الكيمياء مع الاحياء بشرط الا يقل المجموع عن 70% فأكثر .

على أن لا يزيد السن للطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة والازهرية والمعادلة والصناعية المتقدمين للالتحاق عن 21 سنة في أول نوفمبر 2014، بالنسبة للطلبة المقيدين في دراسات أعلى للمتقدمين الى المعهد الفني للقوات المسلحة ان لا يزيد السن عن 23 سنة   .

على أن يتم سحب ملفات القبول من :

1 – مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بالقاهرة اعتبارا منيوم الثلاثاء 1 /7/2014 حتي يوم الخميس  الموافق 14/8/2014.

2 – المكتب الفرعي رقم 1 بالإسكندرية بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بسموحة والمكتب الفرعي  رقم 2 بأسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية اعتبارا من يوم السبت  12/7 / 2014 حتى الخميس 14/8/2014 .

كما خصص مكتب التنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية منظومة للاستعلام من خلال شبكة المعلومات الدولية للانترنت عبر مواقع www.mod.gov.eg وموقع  milacaademy.mod.gov.eg وخطوط تليفونية للاستعلام الصوتي على رقم 16683.


اماكن ومواعيد التقديم والالتحاق بالكليات والمعاهد العسكريه 2015/2014 شاهد كافة التفاصيل






تنسيق الثانويه العامه:الحد الأدنى للقبول بالكليات "للمرحلة الأولى" 2014 ومواعيد المرحلتين الثانية والثالثة.

تنسيق الثانويه العامه:الحد الأدنى للقبول بالكليات "للمرحلة الأولى" 2014 ومواعيد المرحلتين الثانية والثالثة.


تنسيق الثانويه العامه:الحد الأدنى للقبول بالكليات "للمرحلة الأولى" 2014 ومواعيد المرحلتين الثانية والثالثة.
تنسيق الثانويه العامه:الحد الأدنى للقبول بالكليات "للمرحلة الأولى" 2014 ومواعيد المرحلتين الثانية والثالثة.

تنسيق الثانويه العامه:الحد الأدنى للقبول بالكليات للمرحلة الأولى 2014 ومواعيد المرحلتين الثانية

 والثالثة.

يبدأ تنسيق المرحله الاولى للثانويه العامه يوم الاحد واليكم التفاصيل

تنسيق الثانويه العامه:الحد الأدنى للقبول بالكليات للمرحلة الأولى 2014 ومواعيد المرحلتين الثانية والثالثة.
تنسيق الثانويه العامه:الحد الأدنى للقبول بالكليات للمرحلة الأولى 2014 ومواعيد المرحلتين الثانية والثالثة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نتائج الثانوية العامة 2016 الامارات واسماء الناجحين في الثانوية العامة 2016الامارات

نتائج التوجيهي حسب الاسم 2015 نتيجة الدورة الصيفية بالاردن

موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا دورة 2015 الفرع العلمي والأدبى حسب الاسم