جميع الاسئلة المتوقعة لاختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 - كافة التخصصات

جميع الاسئلة المتوقعة لاختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 - كافة التخصصات 

 نموذج للأسئلة المتوقعة في إختبارات التربوي والحاسب الألي واللغة

أسئلة اختبارات مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014 كاملة و أجابتها

نموذج للأسئلة المتوقعة في مادتي التخصص اللغة العربية واللغة الإنجليزية

نستعرض معا لكافة المعلمين المتقدمين في مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 الف معلم من حملة المؤهلات العليا والتربوية والخدمة الاجتماعية كافة الاسئلة المتوقعة واجاباتها سواء في اختبارات مادة التخصص او الحاسب الالي او في مهارات التربية المتنوعة والتي تمت دراستها مسبقا حيث نستعرض معا كافة الاسئلة التي سيتعرض لها كافة المتقدمين باوراقهم لشغل وظيفة ال 30 الف معلم حيث تخطي عددهم ال مليون وسيتم تصفيتهم ليكون عدد المعلمين الناجحين والذي نجحوا في الاختبارات 30 الف معلم سيتخطوا اختبارات القدرات التربوية ومادة التخصص والحاسب الالي 
-أختبار في مادة تخصص المتقدم.
-اختبار في المهارات التربية للمتقدم.
-اختبار في مادة اللغة الانجليزية.
-اختبار في الحاسب الألى.أمتحان ICDL
أسئلة التربوى بمسابقة وزارة التربية والتعليم
1- أي المعاني التالية لا تعبر عن معنى التعلم؟

أ-عملية تحدث داخل الفرد ولايمكن ملاحظتها.

ب- عملية ذاتية تأخذ صور وأشكالا مختلفة.

ج- عملية أفتراضية يمكن الاستدلال عليها من نتائجها.

د-عملية تحدث داخل الفصل ويمكن ملاحظتها.

2- يعبر مصطلح ما وراء المعرفة عن:

أ-معتقدات الفرد حول المعرفة.

ب- قدرة الفرد على أستخدام أستراتيجيات التفكير.

ج- وعى الفرد بأسلوب تفكيره.

د-قدرة الفرد مع التعامل مع متغيرات الموقف.

3- أي مما يلي يعكس تصورا صحيحا عن عملية نمو المفاهيم لدى المتعلمين:

أ-المفاهيم تعلم ولاتدرس.

ب-اعتماد بناء المفاهيم على المدركات الحسية بالضرورة.

ج-المفاهيم عبارة عن مجموعة من الحقائق.

د-بداية عملية بناء المفهوم هي بحل المشكلة.

4-تتمثل أهمية الأهداف التعليمية في أنها تساعد المعلم على………….

أ-وضع معايير لتنظيم محتوى الدرس.

ب-أختيار معايير لتقييم جودة المحتوى.

ج-اختيار الخبرات التعليمية المقدمة للطلاب.

د-تحديد الفروق الفردية بين الطلاب.

5-عندما يطرح المعلم سؤالا عن مفهوم جديد سيقوم بعرضه، ويتلقى اجابات متباينة الصحة، فأن ذلك يدعو المعلم عند تقديم مفهوم جديد فى المرات القادمة، أن يقوم أولا………

أ-الكشف عن المفاهيم البديلة.

ب-تنظيم أنشطة تعاونية.

ج-استخدام وسائل تعليمية مختلفة.

د-ربط الدرس الجديد بالدروس السابقة.

6-يدور تعريف المنهج بمفهومه الحديث حول محور رئيسي هو:

أ-الخبرات.

ب-الطلاب.

ج-المعلم.

د-أساليب التدريس.

7-أى مما يلي يعد من الاعتبارات التي يجب مراعاتها في أثناء أستخدام العروض العملية في التدريب؟

أ-توفر عنصر المشاهدة.

ب-الاقتصاد في التكلفة.

ج-المساعدة في توضيح المفاهيم المجردة.

د-الاهتمام بالدوافع الداخلية للطالب.

8-احترام حق الطلاب داخل وخارج الموقف التعليمي يمثل أحد مبادئ…….

أ-طرق التدريس.

ب-مهنة التعليم.

ج-الاتصال الجيد.

د-الأداء التربوي.

9-أى مما يأتي لا يعتبر من مصادر الفكر التربوي:

أ-الدراسات والبحوث العلمية.

ب-القرآن والسنة وشروحها.

ج-الخبرات الشخصية.

د-كل من”ا” و”ب”.

10-وقعت معركة بدر الكبرى في السنة الهجرية:

أ-الأولى.

ب-الثانية.

ج-الثالثة.

د-الرابعة.

تحديث

11-عندما يحدث مشاجرة بين طالبين في الفصل:

أ-أفكر قبل أن أتخذ قرارآ.

ب-أعقبهما مباشرة.

ج-أخرجهما من الصف.

د-أتجاهل الموقف.

12-من معايير السلوك السوى فى التعامل مع المواقف:

أ-الأخذ بالإيجابيات ومعالجة السلبيات.

ب-الأخذ بالإيجابيات وتجاهل السلبيات.

ج-تجاهل الموقف.

د-الاستسلام للموقف.

13- أي من العبارات التالية يمثل خاصية من خصائص الفروق الفردية:

أ-أنها فروق في الدرجة وليس في النوع.

ب-أن مدى الفروق الفردية في السمات المزاجية أقل منها في النواحي العقلية.

ج-أن مدى الفروق الفردية في السمات المزاجية لا يختلف عنها في النواحي العقلية.

د-هناك تجانس في مدى الفروق الفردية بين الذكور والأنات.

14-أى مما يأتي يعتبر شرطا من الشروط الرئيسية للتعلم:

أ-التكرار.

ب-الحوافز.

ج-الدافعية.

د-التغذية الراجعة.

15-يعرف مفهوم النضج على أنه:

أ-التغير في الجانب الجسماني فقط.

ب-أكتمال السمات المختلفة عند الفرد.

ج-التغير في نوع السلوك.

د-مستوى من النمو يصل أليه الفرد للوصول إلى نمو لاحق.


16-المؤشر الحقيقي للتعلم،هو:

أ-السلوك الأدائي للمتعلم.

ب-كمية المعلومات لدى المتعلم.

ج-مستوى فهم المتعلم.

د-درجة دافعية المتعلم.

17-اذا طلب أحد زملائي المعلمين مساعدتي:

أ-أساعده دون تردد.

ب-لا أساعده.

ج-أتردد في تلبية هذه المساعدة.

د-أطلب من الآخرين مساعدته.

18-أى من أنواع التقويم التالية يصلح لتحديد نجاح ورسوب الطالب:

أ-القيلى.

ب-الختامى.

ج-التكويني.

د-البنائي.

19-أى أنواع الصدق التالية يناسب بدرجة كبيرة الأختبارات التحصيلية؟

أ-المحك.

ب-التلازمي.

ج-المحتوى.

د-التتبنى.

20-أفضل معامل تميز للفقرة”السؤال” في اختبار تحصيلي، هو:

أ-عندما يكون سلبا.

ب-صفرا.

ج-25, فأكثر.

د-30, فأكثر.

21-من عيوب الأسئلة المقالية:

أ-صعوبة أعدادها.

ب-الذاتية.

ج-سهولة الغش.

25-واحدة من طرق التدريس التالية تسبب مللا للتلاميذ أكثر من غيرها:

أ-المشروعات.

ب-الإلقاء.

ج-الحوار.

د-الاكتشاف.

26-واحدة مما يلى واحدة من مزايا طريقة المحاضرة:

أ-الاقتصاد في وقت التدريس.

ب-تعليم عدد من التلاميذ في زمن محدد.

ج-تنمية الأبداع عند التلاميذ.








جميع الاسئلة المتوقعة لاختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 - كافة التخصصات


جميع الاسئلة المتوقعة لاختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 - كافة التخصصات

جميع الاسئلة المتوقعة لاختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 - كافة التخصصات
جميع الاسئلة المتوقعة لاختبارات مسابقة التربية والتعليم 2014 - كافة التخصصات

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نتائج الثانوية العامة 2016 الامارات واسماء الناجحين في الثانوية العامة 2016الامارات

نتائج التوجيهي حسب الاسم 2015 نتيجة الدورة الصيفية بالاردن

موقع وزارة التربية السورية نتائج البكالوريا دورة 2015 الفرع العلمي والأدبى حسب الاسم